Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

اولاد برحيل - أبو ردينة يؤكد أن القدس ليست للبيع ردا على تهديدات ترامب

اولاد برحيل - أبو ردينة يؤكد أن القدس ليست للبيع ردا على تهديدات ترامب

اولاد برحيل - أبو ردينة يؤكد أن القدس ليست للبيع ردا على تهديدات ترامب

أعلنت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، رفضها للتهديدات الأمريكية بوقف مساعداتها المالية عن الفلسطينيين على خلفية أزمة التوتر التي سببها اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، في بيان، إن “مدينة القدس ومقدساتها ليست للبيع”، مؤكدا أن “السلام الحقيقي والمفاوضات يقومان على أساس الشرعية العربية والدولية وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس”.

وأكد أنه إذا كانت الولايات المتحدة الأمريكية حريصة على مصالحها في الشرق الأوسط “فعليها أن تلتزم بمبادئ ومرجعيات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، وبمبادرة السلام العربية، وإلا فإن الولايات المتحدة تدفع المنطقة إلى الهاوية”.

من جهتها، أكدت عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية، حنان عشراوي، أن الفلسطينيين لن يخضعوا للابتزاز، معتبرة أن قرارات ترامب تفشل كل مساعي السلام والحرية والعدالة. وأضافت أن الحقوق الفلسطينية ليست للبيع، وقيام ترامب بالاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل لا يشكل انتهاكا للقانون الدولي فحسب، وإنما تدميرا شاملا لأسس ومتطلبات السلام، كما أنه يكرس ضم إسرائيل غير الشرعي لعاصمتنا”.

وتقدر المساعدات التي تقدمها واشنطن لبرامج الأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية بأزيد من 300 مليون دولار سنويا، هددت الإدارة الأمريكية بسحبها بعد أن تحدث الرئيس الأمريكي في “تويتر” عن رفض الفلسطينيين التفاوض بشأن السلام مع إسرائيل، وبالتالي “لا ينبغي التسديد لهم أي دفعات ضخمة في المستقبل”، في الوقت الذي يؤكد أبو ردينة أن هذه المفاوضات يجب أن تكون “على أساس الشرعية الدولية التي أقرت بدولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس المحتلة”.

أولاد برحيل 24 Ouled berhil 


عن الكاتب

برحيل بريس BerhilPress

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية