Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الفلبين تستأنف التدخل العسكري ضد متمردين

الفلبين تستأنف التدخل العسكري ضد متمردين

الفلبين تستأنف التدخل العسكري ضد متمردين

برحيل24- متابعة

أعلن مسؤولون أن الجيش الفلبيني سوف يستأنف العمليات العسكرية ضد المتمردين الشيوعيين ، وذلك بعد انتهاء وقف إطلاق النار المعلن خلال فترة عطلة عيد الميلاد (كريسماس) اليوم الثلاثاء.

وكان كل من الحكومة الفلبينية والمتمردين قد أعلن بشكل منفصل وقف إطلاق النار خلال فترة العطلة للسماح للقوات بالاحتفال بالكريسماس والعام الجديد.

وقال أرسينيو أندولونج ، المتحدث باسم وزارة الدفاع الوطني:"عندما ينتهي وقف إطلاق النار الساعة 1159 ليلا ، فإن هذا يعني تلقائيا أننا سوف نستأنف العمليات القتالية".

وأشار أندولونج إلى أن وقف إطلاق النار ،الذي دخل حيز التنفيذ في الفترتين من 23 إلى 26 ديسمبر ومن30 ديسمبر إلى 2 يناير، كان "ناجحا بشكل عام" رغم بعض المناوشات التي وقعت.

وهاجم متمردون مشتبه بهم كتيبة من الجيش في إقليم دافاو أورينتال جنوبي البلاد في 25 ديسمبر ، وحاولوا خطف أحد رجال ميليشيا حكومية في منطقة وادي كومبوستيلا المجاورة للإقليم في اليوم التالي.

وأفاد الكولونيل إدجارد أريفالو ،وهو متحدث باسم الجيش، إن الهجومين "أظهرا الازدواجية والخداع لدى الإرهابيين الشيوعيين الذين يقولون شيئا ويفعلون نقيضه".

وأشار أريفالو إلى أنه رغم الحادثين ، فإن "وجود وقف إطلاق النار هو أمر جيد بشكل عام ولا سيما من أجل قواتنا ".

وتصاعدت الأعمال العدائية بين قوات الحكومة والمتمردين الشيوعيين منذ أن أنهى الرئيس رودريجو دوتيرتي محادثات السلام مع رجال حرب العصابات الشهر الماضي ثم أعلن أن المتمردين إرهابيون.

ويقاتل المتمردون الشيوعيون الحكومة الفلبينية منذ ستينيات القرن الماضي ، في واحدة من أطول حركات التمرد اليساري في آسيا.


عن الكاتب

برحيل بريس BerhilPress

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية