Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

إضراب يشل قطاع التعليم العالي لمدة يومين

إضراب يشل قطاع التعليم العالي لمدة يومين

في خطوة تصعيدية جديدة قرر أساتذة التعليم العالي المنضوين تحت لواء النقابة الوطنية للتعليم العالي خوض المزيد من الاشكال الاحتجاجية، بعد الإضراب الوطني الذي انخرطوا فيه الثلاثاء الماضي حيث يرتقب ان يخوضوا إضرابا وطنيا يومي الأربعاء والخميس ال 14 و15 من شهر مارس المقبل.

وقالت النقابة في بلاغ أصدرته اليوم الثلاثاء تتوفر “برحيل بريس” على نسخة منه، إن “دخولها في هذه الخطوة النضالية ناتج عن الصمت المريب للوزارة الوصية وعدم اكتراثها بالوضعية الكارثية التي يعيشها قطاع التعليم العالي والبحث العلمي وعلى سياسة التسويف التي تسلكها بخصوص أجرأة ما تم الاتفاق حوله بشأن الملف المطلبي”.

وأضافت النقابة ذاتها، “أن المطالب الأساسية للأساتذة تتمثل في زيادة أجور الأساتذة الباحثين”، معبرة عن رفضها ل”اختزال الوكالة الوطنية لتقييم وضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي ، في تفتيش وتقييم الأساتذة والباحثين”، داعية “جميع الأساتذة إلى مقاطعة هذه اللجنة”.

برحيل بريس

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


.

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الأخبار أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية