Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

رباح: المغرب منخرط فعليا في دعم جهود التنمية بإفريقيا

رباح: المغرب منخرط فعليا في دعم جهود التنمية بإفريقيا

قال وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، عزيز رباح، اليوم الثلاثاء بالرباط، إن المغرب منخرط فعليا في دعم جهود التنمية بإفريقيا، في إطار شراكات مستدامة.

وأوضح رباح خلال افتتاح الدورة ال19 لمنتدى "المعادن- مقاولات الرباط"، الذي تنظمه المدرسة الوطنية العليا للصناعة المعدنية بالرباط، حول موضوع "الاستثمار في إفريقيا: استدامة وشراكات"، أن ما لا يقل عن 58 في المائة من الاستثمارات الأجنبية المباشرة للمغرب موجهة لإفريقيا، مشيرا إلى أن المملكة تعتبر اليوم أول مستثمر إفريقي في غرب إفريقيا والثاني على مستوى القارة.

وأبرز الوزير في كلمة تليت نيابة عنه، أنه في ما يتعلق بكهربة العالم القروي، يتموقع المغرب حاليا، من خلال المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، كفاعل رئيسي في سوق الكهرباء بإفريقيا، بفضل الخبرة التي راكمها نتيجة تجاربه في التخطيط والاستغلال والصيانة وكهربة الوسط القروي، مضيفا أن المملكة، من خلال الوكالة المغربية للطاقة المستدامة، تضع خبرتها في مجال تطوير الطاقة الشمسية رهن إشارة عدد من البلدان الإفريقية.

وجدد التأكيد على أن المغرب منخرط في تنمية الفلاحة بإفريقيا، التي تمثل 60 في المائة من الأراضي القابلة للزراعة في العالم، لكنها تستورد 70 في المائة من المواد الغذائية، معتبرا أن الشراكة جنوب-جنوب ستمكن البلدان الإفريقية من إنجاز مشاريع ملموسة للتنمية السوسيو-اقتصادية، والتوفر على أنظمة تكنولوجية، وتطوير خبرتها وخلق فرص شغل مستدامة.

وسجل الوزير أن المغرب سيواصل ديناميته المرتبطة بالتعاون الافريقي ودوره الحاسم فى الجهود الجماعية على مستوى القارة، بغية تطوير مشاريع استثمارية وإبرام شراكات مستدامة.

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


.

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الأخبار أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية