Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الاجتماع العادي الثاني لمكتب اللجنة التقنية المختصة الثامنة للاتحاد الإفريقي في الرباط يوم 28 مارس الجاري

الاجتماع العادي الثاني لمكتب اللجنة التقنية المختصة الثامنة للاتحاد الإفريقي في الرباط يوم 28 مارس الجاري

تحتضن الرباط يوم 28 مارس الجاري الاجتماع العادي الثاني لمكتب اللجنة التقنية المختصة للاتحاد الإفريقي التي تضم وزراء الوظيفة العمومية والتنمية الحضرية والجاماعات المحلية واللامركزية (اللجنة التقنية المختصة رقم 8) .

وأوضحت اللجنة في بلاغ أن الأمر يتعلق بأول اجتماع تعقده بالمغرب منذ عودة المملكة إلى الاتحاد الإفريقي مشيرة إلى أنه وكما جرت العادة، ستسبق اجتماع المكتب اجتماعات للخبراء.

وتتولى اللجنة التقنية المختصة الثامنة أساسا تحديد ومتابعة تنفيذسياسة واستراتيجية الاتحاد الإفريقي المتعلقة بالخدمة العمومية والتنمية الحضرية واللامركزية .

وأضاف المصدر نفسه أن اللجنة تعكف بالخصوص على متابعة تنفيذ الميثاق الإفريقي حول قيم ومبادئ الخدمة العمومية والميثاق الإفريقي حول قيم ومبادئ اللامركزية والحكامة المحلية والتنمية المحلية وكذا بلورة وتنفيذ الميثاق الإفريقي حول قيم ومبادئ تدبير المدن والتنمية الحضرية مشيرا إلى أن اللجنة تشرف أيضا على إرساء المجلس الأعلى للسلطات المحلية والذي تقرر إحداثه في مؤتمر قادة الدول والحكومات المنعقد بمالابو بغينيا الاستيوائية في يونيو 2014.

وحسب المصدر اته فإن اجتماع الرباط سيخصص لتقييم التقدم المسجل في مختلف مهام اللجنة والصعوبات التي تواجهها وكذا الاستراتيجيات الموضوعة للتغلب على هذه الصعوبات . كما سيناقش المشاركون في الاجتماع مشاركة اللجنة التقنية المختصة في الدورة الثامنة لقمة المدن الإفريقية التي يرتقب أن تحتضنها مدينة مراكش في نونبر المقبل.

ويأتي اجتماع الرباط أيضا في الوقت الذي تستعد فيه المملكة لتحتضن في الفترة ما بين 21 و23 يونيو المقبل بمراكش منتدى الأمم المتحدة حول الوظيفة العمومية والذي ستختار خلاله الأمم المتحدة الفائزين بالجائزة الدولية للخدمة العمومية.

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية