Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

“فوربس”: ثروة أخنوش ازدادت بـ600 مليون دولار والصفريوي خارج التصنيف

“فوربس”: ثروة أخنوش ازدادت بـ600 مليون دولار والصفريوي خارج التصنيف

كشفت مجلة “فوربس” الأمريكية، عن مفاجآت جديد في قائمة الأثرياء المغاربة، حيث ارتفعت ثروة عزيز أخنوش رئيس حزب “التجمع الوطني للأحرار”، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، فيما تقهقر الملياردير ورجل الأعمال المغربي أنس الصفريوي.

وبحسب التصنيف الجديد الذي أصدرته فوربس، فإن أخنوش يحتل المركز الأول كأغنى رجل في المغرب بثروة تقدر بـ2.2 مليار دولار، حيث تقدم في التصنيف العالمي من المركز 1376، إلى الرتبة  1103، بعد أن ارتفعت ثروته بـ 600 مليون دولار.

وبقي رجل الأعمال عثمان بنجلون في المركز الثاني على الصعيد المغربي، بثروة تقدر بـ 1,6 مليار دولار، غير أن الملاحظ هو أن هذا الرقم انخفظ مقارنة ما ما تم تسجيله السنة الماضية حيث قدرت المجلة ثروته آنذاك بـ1.9 مليار دولار.

وفي الجانب الآخر، غاب الملياردير أنس الصفريوي صاحب “مجموعة الضحى”، عن تصنيف سنة 2018، الذي كشفت عنه فوربس وذلك بعد أن انخفضت ثروته بـ500 مليون دولار، بسبب المشاكل التي واجهت مجموعته الإستثمارية، لتستقر ثروة الصفريوي إجمالا في 1.1 مليار دولار.

وفي سياق متصل، ذكرت مجلة “فوربس الشرق الأوسط”، أن أخنوش البالغ من العمر 53 سنة، يحتل المركز الثالث عشر ضمن أغنياء العرب، بينما يتموقع عثمان بنجلون (85 سنة) في المركز السابع عشر وفقا لذات التصنيف.

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


.

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الأخبار أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية