Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

سلسلة مداهمات جديدة في بلجيكا واعتقال 8 أشخاص

سلسلة مداهمات جديدة في بلجيكا واعتقال 8 أشخاص

أعلنت النيابة الفيدرالية البلجيكية اليوم الاثنين 5 مارس، أن ثمانية أشخاص قد أوقفوا أمس الأحد في حي مولنبيك ببروكسل بعد سلسلة مداهمات قامت بها قوات الأمن بأمر من قاض في بروكسل مكلف بقضايا مكافحة الإرهاب.

وذكر مصدر قريب من التحقيق إن المحققين يشتبهون بأن اعتداء كان في طور التحضير. ولم تعط النيابة الفيدرالية أية توضيحات حول المؤشرات أو الشكوك التي أدت إلى عمليات التوقيف.

بيد أن النيابة أوضحت في بيان لها أن “هذا الملف منفصل تماما عن ملفات اعتداءات باريس في 13 نوفمبر 2015 أو بروكسل/زافنتيم في 22 مارس 2016”.

وتابع البيان أن عمليات الاستماع إلى الإفادات كانت جارية ظهر الاثنين، وأن قاضي التحقيق في قضايا مكافحة الإرهاب المكلف الملف سيبت خلال اليوم بقرار توجيه التهم إلى المعتقلين وتوقيفهم أم لا.

وذكر المصدر أن قوات الأمن نفذت سبع عمليات دهم في إطار “قضية إرهاب” من بينها أربع في حي مولنبيك، حيث حصلت جميع التوقيفات. ولم يتم العثور على أي سلاح أو مادة متفجرة.

ونفذت المداهمات الأحد في إطار تحقيق مختلف عن التحقيقات التي تجريها بروكسل حول اعتداءات تشرين الثاني/نوفمبر 2015 وآذار/مارس 2016.

وإضافة إلى المداهمات في مولنبيك، جرت عمليتا دهم في مالينس وثالثة في غرامونت، بحسب المصدر المطلع على التحقيق. ومن المتوقع أن تصدر النيابة العامة الفيدرالية البلجيكية بيانا خلال اليوم.

وتُعرف منطقة مولنبيك الشعبية في بروكسل والتي نسبة كبيرة من سكانها ذات أصول مغاربية، بأنها بؤرة “للتطرف الإسلامي”.

ويتحدر من مولنبيك عدد من المشاركين في الاعتداءات التي نفذت في باريس في تشرين الثاني/نوفمبر 2015 وأدت إلى مقتل 130 شخصا، من بينهم صلاح عبد السلام، الناجي الوحيد من أعضاء الخلية التي نفذت هذه الاعتداءات. وتم توقيف هذا الفرنسي من أصل مغربي في 18 آذار/مارس 2016 في مولنبيك.

وأظهرت التحقيقات حول اعتداءات بروكسل التي أوقعت 32 قتيلا في 22 آذار/مارس 2016، وقوف خلية فرنسية بلجيكية وراءها. وتم القسم الأكبر من التخطيط اللوجستي للاعتداءات التي تبناها تنظيم “الدولة الإسلامية”، على الأراضي البلجيكية.

(أ ف ب)

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


.

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الأخبار أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية