Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

برحيل بريس Berhil press أزيد من 500 أستاذ رياضيات روماني درس بالمغرب

برحيل بريس Berhil press أزيد من 500 أستاذ رياضيات روماني درس بالمغرب

اجتمع رؤساء الجامعات المغربية ونظراؤهم الرومانيون، اليوم الثلاثاء بالرباط، لبحث السبل والوسائل القمينة بتقوية علاقات التعاون بين جامعات البلدين، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير رادو أمير رومانيا، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة، من 5 إلى 9 مارس الجاري.

ومن المنتظر أن تنظم جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، أيام الأبواب المفتوحة لتعريف الطلبة المغاربة بمسالك الدارسة برومانيا لا سيما الطب و الصيدلة والهندسة المدنية، بعد أن أوضحت سفيرة رومانيا بالرباط، دانييلا بريندوزا بازافان، أن عددا مهما من الأساتذة الرومانيين في الرياضيات(550) درسوا بالمغرب، في إطار برنامج التكوين المهني الذي تم إرساؤه بين البلدين، مضيفة أن عدد الطلبة المغاربة برومانيا بلغ 1350 طالبا في مختلف الشعب.

من جهته أكد كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، خالد الصمدي، أن هذا اللقاء يندرج في إطار تبادل التجارب والخبرات بين البلدين في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي ، بغية تعزيز العلاقات العلمية والأكاديمية بين الجامعات المغربية ونظيراتها الرومانية. كما سجل أن مختبرات البحث بين البلدين تقتضي تشبيكا و تعاونا في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وذكر في السياق ذاته، بأن العلاقات التاريخية تعود رسميا لسنة 1962، مشيرا إلى أن البلدين تجمعهما علاقات تاريخية وتقليدية يسمها احترام متبادل ما فتئت تتعزز في جميع المجالات وخصوصا في مجال التربية والتعليم العالي .

وأشار إلى أن تكثيف تبادل الزيارات بين مسؤولين رفيعي المستوى في التعليم بالبلدين خلال السنوات الأخيرة ، والعدد المتزايد للطلبة المغاربة الذين يتابعون تعليمهم العالي برومانيا، دليل على دينامية العلاقات بين البلدين.

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


.

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الأخبار أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية