Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

برحيل بريس Berhil press اعتقال زوجة سجين سلفي والسبب صادم..



برحيل بريس Berhil press اعتقال زوجة سجين سلفي والسبب صادم..

وضعت زوجة سلفي محكوم في قضايا الإرهاب، رهن الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة بابتدائية فاس، بعد اعتقالها زوال أول أمس (الأربعاء) متلبسة بمحاولة إدخال كمية من مخدر الشيرا إلى سجن رأس الماء ضاحية فاس، خبأتها بإحكام بين أغراضها الشخصية لمناسبة زيارتها لزوجها.

وأوقفت المتهمة الثلاثينية، أم ل3 أطفال صغار، من قبل حراس بالمؤسسة السجنية نحو الثانية زوالا، بعد حجزهم 3 غرامات من هذا المخدر، إثر تفتيشها أثناء محاولة دخولها السجن لزيارة زوجها الإسكافي المعتقل ضمن خلية إرهابية فككت في أبريل 2015 وضمت عدة عناصر من مدن مختلفة.
وكانت الزوجة على وشك دخول السجن المذكور، للقاء زوجها في إطار زيارة مباشرة، إلا أن يقظة حراسه وتفتيشهم الدقيق، أفشلا محاولتها تسريب الكمية، في ثاني حادث بالمدينة بعد اعتقال شاب من الدار البيضاء عمره 30 سنة، بمحطة القطار أكدال، وبحوزته كليوغرام واحد من مخدر الشيرا.

وسلمت المشتبه فيها “ح. م” ربة بيت، إلى سرية الدرك الملكي ببنسودة التي باشرت التحقيق معها بتهمة محاولة تسريب المخدرات إلى السجن المذكور، إذ استمع إليها في محضر رسمي ضمنت فيه أقوال زوجها الذي يقضي عقوبته بالمؤسسة بعد ترحيله إليها من سجن سلا صدور حكم نهائي في حقه.
وركزت الأبحاث حول مصدر تزود المتهمة القاطنة بحي كريو بزواغة العليا بمقاطعة زواغة بفاس، بكمية المخدرات المحجوزة لديها وما إذا كان الزوج على علم بما قامت به زوجته.
واعتقل الإسكافي زوج المتهمة المنقبة، من مواليد 1985 بمنطقة وادي أمليل بإقليم تازة، ضمن خلية فاس فككت في فاتح أبريل 2015، وتخصصت في استقطاب وإرسال شباب متطوعين مغاربة للقتال في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام (داعش.

وأخضع السلفي بعد اعتقاله وباقي أفراد الخلية التي نسق زعيمها مع قياديين بالتنظيم الإرهابي في سوريا والعراق، إلى التحقيق مباشرة بعد اعتقالهم قبل إحالتهم على ملحقة استئنافية الرباط بسلا المتخصصة في البت في قضايا الإرهاب، التي أدانته في 15 فبراير 2017 ب6 سنوات سجنا نافذا، حكما نهائيا.

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


.

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الأخبار أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية