Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

فرنسا تصلي لأرواح ضحايا الهجوم الإرهابي الأربعة

فرنسا تصلي لأرواح ضحايا الهجوم الإرهابي الأربعة

بعد يومين على الهجوم الجهادي الجديد الذي وقع في جنوب فرنسا، رفعت اليم الأحد (25 مارس) الصلوات من أجل الأشخاص الأربعة (متقاعد، مزارع، جزار ودركي) الذين قتلوا على يد الشاب الفرنسي من أصل مغربي رضوان لقديم المنتمي إلى تنظيم  داعش.

و أثار الموقف البطولي للدركي إعجاب الكثير من الفرنسيين، بعد أن قرر تسليم نفسه للجاني من أجل إنقاذ سيدة من الإحتجاز، ليفارق الحياة تزامنا مع استعداده للزواج خلال شهر يونيو مما خلف حزنا كبيرا بين معارفه و أسرته.

وكان رضوان لقديم البالغ من العمر 25 عاما قال الجمعة خلال الاعتداء إنه "احد جنود" تنظيم الدولة الاسلامية الذي أعلن لاحقا مسؤوليته عن الهجمات.

وفي منزله في كاركاسون اكتشف المحققون "ملاحظات تشير إلى انتمائه إلى تنظيم الدولة الاسلامية" هي بمثابة وصية بحسب مصادر متطابقة. في موازاة ذلك وضع شخصان في الحبس على ذمة التحقيق هما صديقته وشاب في ال17 قدم على انه صديق له.

ولم يكن رضوان لقديم يطرح تهديدا في نظر السلطات. في غشت 2016 اودع السجن لشهر في كاركاسون لادانات بتهمة "حيازة سلاح دون ترخيص" و"ادمان المخدرات" و"رفض الانصياع لاوامر".

في عامي 2016 و2017 خضع مجددا لمراقبة اجهزة الاستخبارات التي لم "تجد اي اشارة قد تنذر بانه سينفذ عملا ارهابيا".

وبدأ رضوان لقديم هجماته مسلحا بمسدس وسكين وعبوات يدوية الصنع وسرق سيارة في كاركاسون واصاب سائقها البرتغالي بجروح بالغة وقتل راكبا.

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية