Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

ضمير تطالب بحماية لمرابط من هجمات التكفير والتحريض

ضمير تطالب بحماية لمرابط من هجمات التكفير والتحريض

دعت “حركة ضمير” إلى حملة تضامن واسعة مع الدكتور أسماء المرابط وتوفير الحماية لها ضد “هجمات التكفير والتحريض التي تستهدفها، مع فتح نقاش هادئ نحو نظام الإرث بمدونة الأسرة بهدف تحقيق المساواة في قواعده”.

واعتبرت ضمير في بلاغ لها، توصلت “برحيل بريس” بنسخة منه، أن إعفاء لمرابط من رئاسة مركز “الدراسات والأبحاث في القضايا النسائية في الإسلام ” التابع للرابطة المحمدية للعلماء، هو “انصياع لضغوط التيار الأصولي المتشدد الذي يناهض كل الاجتهادات الفقهية المتنورة ويعكس خلفية الفقه الذكوري الذي يقصي النساء من الاجتهاد في الدين، ويكرس التمييز ضدهن”.

وحذرت ذات الحركة من “مخاطر تغلغل التيار الأصولي المتشدد في مؤسسات الدولة”، منبهة إلى “خطورة التراجعات على مستوى حرية الرأي والاجتهاد، ومن بين مؤشراتها منع كتاب صحيح البخاري نهاية أسطورة، ثم إعفاء الأستاذة لمرابط”.

وأكدت ضمير على أن “المنع أو الإعفاء في مجال الاجتهاد والتنوير هو تمكين للتيار الأصولي من الهيمنة على المجتمع والتغوّل في الدولة من شأنهما جر البلاد إلى الفتنة لا قدر الله”.

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية