Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

حاجي يكشف أسباب اعتصامه بمكتب قاضي التحقيق

حاجي يكشف أسباب اعتصامه بمكتب قاضي التحقيق

أعلن المحامي الحبيب حاجي، رئيس “مؤسسة آيت الجيد بنعيسى للحياة ومناهضة العنف”، عن رفع “الاعتصام الذي كان قد دخل فيه بمكتب قاضي التحقيق الذي ينظر في ملف مقتل الطالب اليساري محمد أيت الجيد بنعيسى”.

وعن أسباب دخوله في هذا الاعتصام قال حاجي في تصريح لـ”برحيل24”، “لأن قاضي التحقيق جعلنا خارج التحقيق بعد ما رفض تواجدنا بمكتبه أثناء مثول حامي الدين أمامه، من أجل معرفة ما يروج في إطار المحاكمة العادلة والشفافية، وذلك انسجاما مع حقنا في الحضور وفق لما ينص عليه الفصل 140 من قانون المسطرة الجنائية ورفضه السماح لنا بالاطلاع على وثائق الملف”.

وأضاف حاجي، أن قاضي التحقيق “رفض الإجابة على ملتمساتهم إلا بعد عرضها على الوكيل العام للملك، في حين أن هذا النوع من الطلبات هي بديهية ولا تحال على الوكيل العام، ضاربا استقلاليته عن النيابة العامة وعن الرئاسة”، حسب تعبير حاجي.

وكان قاضي التحقيق، لدى محكمة الاستئناف بفاس قد قرر تأجيل الاستماع للقيادي بحزب “العدالة والتنمية”، عبد العالي حامي الدين، بعد الشكاية المباشرة التي وجهها له بخصوص علاقته بقضية مقتل الطالب اليساري، محمد آيت الجيد الشهير بـ”بنعيسى”.

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


.

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الأخبار أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية