Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الفوضى تحيط بإدارة ترامب.. استقالة جديدة بالبيت الأبيض!

الفوضى تحيط بإدارة ترامب.. استقالة جديدة بالبيت الأبيض!

أصبح غاري كون المستشار الاقتصادي الكبير في البيت الابيض آخر ضحايا الفوضى التي تتخبط فيها إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب عقب تقديمه استقالته الثلاثاء، فيما صع د ترامب تهديداته بفرض رسوم كبيرة على واردات الفولاذ والالمنيوم والسيارات الأوروبية.

وغاري كون هو محرك مقترح الاقتطاعات الضريبية التي وافق عليها الكونغرس في دجنبر الماضي. لكنه خسر الحرب الداخلية في مواجهة اصوات تطالب بمزيد من الحمائية في فرض الرسوم الجمركية.

وقال ترامب في بيان "غاري كان كبير مستشاري الاقتصاديين وقام بعمل رائع لتنفيذ برنامجنا" مضيفا "إنه يتمتع بموهبة نادرة واشكره على عمله المتفاني".

وقلل البيت الابيض من أهمية ما قيل عن ان استقالة كون جاءت على خلفية فرض سياسات تجارية أكثر تشددا، لكن قبل لحظات من إعلان الاستقالة لم يبد ترامب أي مؤشر الى تراجع حتى في وجه معارضة من حزبه.

وقال ترامب للصحافيين إنه انتخب لحماية العمال والصناعات الأميركية التي تضررت إثر سنوات من سياسات تجارية غير عادلة.

وقال ترامب في تغريدة إنه سيقوم "قريبا" بتعيين بديل من كون. وكتب "كثيرون يريدون الوظيفة - سأختار بحكمة".

باستقالته ينضم كون الى قائمة طويلة من كبار المسؤولين في الادارة الذين استقالوا او اقيلوا قبل ان يكملوا عامهم الاول في مناصبهم او بالكاد فعلوا.

فقد أعلنت هوب هيكس، التي تعد من أقرب المقربين لترامب، الأربعاء الماضي إنها ستستقيل من منصبها كمديرة للاتصالات في البيت الابيض.

وجاء إعلانها بعد مغادرة كبير الموظفين رينس بريبوس ومستشار الامن القومي مايكل فلين وآخرين.

وتأكدت الأسواق الثلاثاء بأن فرض رسوم قد لا يكون أمرا سيئا وإن حربا تجارية يمكن تجنبها، لكن مغادرة كون ربما تنذر بصعوبات الاربعاء.

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


.

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الأخبار أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية