Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

لمخارق من بيت الصحافة : لا حوار مع حكومة العثماني بدون الزيادة في الأجور

لمخارق من بيت الصحافة : لا حوار مع حكومة العثماني بدون الزيادة في الأجور

قال الميلودي المخارق الأمين العام للإتحاد المغربي للشغل، "أنا غير مرتاح لهذه الحكومة لأنها ضعيفة"، و أشار إلى أن فاتح ماي المقبل سيكون احتفاليا إذا أعطت حكومة العثماني حقوق العمال، باعتبار أن "الزيادة في الأجور ضرورية".

كما أعلن المخارق، خلال مشاركته في لقاء "ضيف البيت"، الذي نظمه بيت الصحافة بطنجة مساء الجمعة 23 مارس الجاري، أن "لا حوار اجتماعي بدون تحسين دخل المأجورين"، بعدما "أمهلنا العثماني وطالت المهلة"، في الوقت الذي مرت، يضيف نفس المتحدث، "خمس سنوات عجاف مع الحكومة الفارطة".

وحول علاقته بوزير التشغيل محمد يتيم، ذكر زعيم الاتحاد المغربي للشغل، بأنه استقبله فقط من أجل الآية الكريمة التي تقول "وأما اليتيم فلا تقهر"، وطلب منه العمل على تحقيق مطالب العمال.وأكد المخارق على أن الاتحاد المغربي للشغل "لن يكون ذراعا لأي حزب سياسي"، ويسعى دائما ليحافظ على استقلاليته.

لكنه اعترف بالمقابل بدعمه للاتحادي عبد الواحد الراضي حين طلب منه مساندته في الانتخابات ولم يتردد في ذلك.

وأضاف في حديثه عن علاقته ببعض السياسيين، "ليس بيني وبين إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة أي شيء هو سياسي وأنا نقابي"، فيما نوه بحزب عزيز أخنوش لأن الأحرار لم يؤسسوا "دكانا نقابيا" على حد قوله.

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية