Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

ساجد من أبوظبي: تظاهرة “المغرب يفتح لكم أبوابه” تثمين للتراث اللامادي الوطني

ساجد من أبوظبي: تظاهرة “المغرب يفتح لكم أبوابه” تثمين للتراث اللامادي الوطني

قال وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، محمد ساجد إن “فعالية المغرب في أبوظبي”، التي ترأس الأمير مولاي رشيد، اليوم الثلاثاء بأبوظبي، حفل افتتاحها الرسمي، تظاهرة “متميزة بكل المقاييس”.

وأبرز ساجد أن تظاهرة “المغرب يفتح لكم أبوابه”، أهمية “الكنوز” التراثية و الثقافية التي يتم عرضها بهذه المناسبة و التي تجسد مختلف جوانب الحضارة المغربية العريقة .

واضاف أن الأنشطة والأروقة التي تمت تهيئتها لاستقبال هذا الحدث، تعكس عمق الثقافة المغربية في فنون المعمار والصناعة التقليدية وكذا فن الطبخ الذي خصص له معرض بمشاركة أمهر الطباخين من مختلف مناطق المغرب، اضافة الى ألوان موسيقية متنوعة من جميع انحاء المملكة.

وأكد ساجد أن الهدف من مثل هذه الملتقيات التي تنظم خارج المغرب يكمن في تعزيز إشعاع المملكة وتثمين التراث اللامادي الوطني المعروف على الصعيد العالمي .

كما أبرز الوزير أن فعالية المغرب في أبوظبي لهذه السنة أولت أهمية للمبدعين الشباب من خلال تخصيص رواق فني لهم لعرض أعمالهم التي تعكس الحداثة والابتكار عبر أساليب جديدة مستلهمة من منابع التراث المغربي الأصيل.

وتعرف هذه الدورة ،التي تفتتح أبوابها لعموم الجمهور ابتداء من يوم غد الاربعاء الى غاية 19 مارس الجاري أيضا، عرض قطع فنية فريدة للمرة الأولى خارج المغرب تمثل مختلف المتاحف المغربية التي تبرز غنى وعراقة تراث المملكة الذي امتزجت فيه حضارات وثقافات متنوعة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه التظاهرة الثقافية الكبرى التي تنظم تحت إشراف وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، تأتي تعزيزا للعلاقات المتميزة بين المملكة المغربية ودولة الإمارات العربية المتحدة والتي يعود تاريخها الى عقود طويلة شملت الميادين السياسية والاقتصادية و مجالات الإعلام والسياحة والثقافة.

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


.

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الأخبار أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية