Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

أكادير تحتفل بنسائها في يومها العالمي، وتكرم نجمات ساطعات في عدد من المجالات.

أكادير تحتفل بنسائها في يومها العالمي، وتكرم نجمات ساطعات في عدد من المجالات.

في إطار الإحتفالات باليوم العالمي للمرأة، والذي يصادف يوم 8 مارس من كل سنة، أقدمت جمعية إيزوران تغازوت للتنمية والبيئة بشراكة مع المجلس الجماعي لتغازوت، وبتنسيق مع الجمعية الجهوية للصحافة الرياضية الوطنية، تحت شعار “رفقا بالقوارير” ، وذلك بمقر جماعة تغازوت.
وكان افتتاح هذا الحفل بكلمة ترحيبية للسيد محمد بوهريست رئيس جماعة تغازوت، عبر فيها عن امثنانه وشكره العميق لدور المرأة التغازوتية في شتى اامجالات منها الموظفات والعاملات وربات البيوت والأمهات بشكل خاص .
ومباشرة بعد كلمة الرئيس، والتي حظيت بترحيب من نساء المنطقة ،التي غصت بها قاعة مقر الجماعة ، حيث تم الانتقال مباشرة لعرض توضيحي حول مشروع تطهير السائل بجماعة تغازوت قدمه المكتب الوطني للماء والكهرباء -قطاع الماء-، وكذا لاقتناص الفرصة لشرح أهميته، والسلوكات الإيجابية التي يتوجب على النساء التعامل بها.
  وللإشارة، فإن مشروع التطهير السائل بجماعة تغازوت، قد انطلقت أشغاله قبل اشهر بتمويل من المكتب الوطني للماء والكهرباء قطاع الماء بقيمة 5 ملايير سنتم في شطرها الأول والموجه لساكنة مركز تغازوت العليا ، واغتنمت الفرصة أيضا لزف بشرى لساكنة  تغازوت السفلى بإنطلاق مشروع التطهير السائل في غضون الأسبوع المقبل.
من جهته،  محمد الأشعري الكاتب العام للجمعية الوطنية الجهوية للصحافة الرياضية ، تقدم بالشكر الجزيل إلى كل من وقف على إنجاح هذا الحفل المتميز  وكذا لتقييم عمل المرأة التغازوتية في جميع المجالات.
ومباشرة بعد الكلمات الترحبية، انتقل المنظمون لتكريم عدد من الوجوه النسائية والتي سطعت كنجمات بمنطقة تغازوت محليا وجهويا ووطنيا ، وكانت في مقدمتهن، الطبيبة والدكتورة حبيبة العاملة بالمستوصف الصحي لتغازوت، والتي قدمت الشيء الكثير في القطاع الصحي بالمركز و بالمناطق النائية ، وفي نفس القطاع تم تكريم زميلتها الممرضة  نجاة نظرا للمداومة والإرشاد والمصاحبة التي تقدمها لفائدة نساء المنطقة سواءا بالمستوصف الصحي أو بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.
وفي الحقل الإجتماعي تم تكريم الحاجة عائشة تبنشير المتواضعة والمساعدة الإجتماعية على صعيد تغازوت والتي ساهمت في مساعدة عدد من الحالات الإنسانية.
 وفي الشأن الإعلامي والصحفي تم تكريم السيدة الغنية عن التعريف حادة العويش الصحافية المتألقة بالإذاعة الجهوية بأكادير، والتي أعطت الكثير والكثير في التوعية ورقي بالإعلام الصحفي لأزيد من 20 سنة بإذاعة القلوب السوسية باللغة الأمازيغية.
إلى جانب هذا التكريم ،تم تقديم الشكر والثناء والتكريم ايضا، للأستاذة فدوى المجدة بالثانوية الإعدادية نابلس ، والتي أعطت لمستها في قطاع التغليم والمستوى العالي الذي أصبح عليه تلاميذ المؤسسة خصوصا السعدية أورشيم الموظفة النجيبة والأمينة لمالية الجماعة ، والتي تحملت عبئ مهمة يخشى منها الرجال وبأمانة وترشيد لنفقات المال العام.
كما تمت تكريم عدد من عضوات الجماعة الترابية بتغازوت كسناء أباكريم وفاطمة الكاصوعي وخديجة أزوكاي وكممثلات عن الساكنة في تدبير الشأن العام المحلي واللواتي ساهمن بشكل أكبر لجعل جماعة تغازوت ريادية على صعيد تغازوت ، وذلك في مشاركتها في إتخاذ قرارات مهمة لإطلاق أوراش التنمية بتغازوت.

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


.

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الأخبار أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية