Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

مبتزو الجنس من واد زم يسقطون عشرات الإيطاليين في شباكهم

مبتزو الجنس من واد زم يسقطون عشرات الإيطاليين في شباكهم

أعلنت الإدارة العامة للشرطة الإيطالية، أن تحقيقات أمنية مشتركة مع مصالح الدرك الملكي والأمن الوطني بالمغرب، أفضت إلى اعتقال 23 شخصا بالأراضي المغربية، جلهم ينحدرون من وادي زم ، اقليم خريبكة.

الموقون ثبت تورطهم في عمليات ابتزاز جنسي عبر الإنترنت لمواطنين إيطاليين.

وتعرف ظاهرة الإبتزاز الجنسي "الأرنكة" عبر الإنترنت انتشارا واسعا في السنوات الأخيرة ذهب ضحيتها العديد من الإيطاليين، ومن جنسيات عالمية مختلفة، من بينهم شخصيات عمومية مشهورة، مما دفع بمصالح الأمن الإيطالية إلى دق ناقوس خطر "الإبتزاز الجنسي عبر الإنترنت" أو ما يسمى ب Sextortion  في أكثر من مناسبة جاعلة منها إحدى أولوياتها محذرة من الوقوع في فخ العصابات التي أصبحت تمتهن "الإبتزاز الجنسي عبر الإنترنيت" في السنوات الأخيرة.

وسبق لتقارير أمنية وإعلامية إيطالية أن أثارت في أكثر من مناسبة تورط شبكات مغربية في ابتزاز مواطنين إيطاليين جنسيا عبر الإنترنت، وسبق لصحفيين إيطاليين أن اجرووا تحقيقات صحفية تواصلوا من خلالها مع أشخاص مغاربة قاموا بابتزازهم بعدما قاموا بتصويرهم في مشاهد جنسية ساخنة مخيرين لهم بين دفع المال أو فضحهم من خلال نشر تلك المشاهد.

وكانت العديد من التحقيقات الإعلامية بالكثير من الدول بما فيها المغرب وقفت على نفس الإستنتاجات التي توصلت إليها وسائل الإعلام الإيطالية بتورط شبكات مغربية في الإبتزاز الجنسي عبر الإنترنت وذكرت بالإسم بلدة وادي زم التي تحولت في السنوات الأخيرة إلى مركز "عالمي" لعمليات الإبتزاز الجنسي عبر الإنترنت.

ويذكر أن جريمة  Sextorsion  تتكون من الابتزاز عبر الإنترنت لغايات جنسية أو نقدية ثم  إنه في الغالب أكثر من ابتزاز لكونه يوثق بالكاميرات.

هذا وقد تم قمع هذه الجريمة بأروبا وخاصة في فرنسا منذ غشت  2014 مع وضع مادة من قانون العقوبات الذي يعاقب على المضايقة الإلكترونية ومادة أخرى تعاقب على الابتزاز (وهو فعل الحصول  بالعنف أو التهديد بالعنف أو إكراه التوقيع أو التعهد أو التنازل أو الكشف عن سر أو تحويل الأموال أو القيم أو أي سلعة أخرى .)

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية