Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

فشل محاولة هجرة سرية لأفارقة كانوا بصدد اقتحام سبتة المحتلة

فشل محاولة هجرة سرية لأفارقة كانوا بصدد اقتحام سبتة المحتلة

تمكنت قوات الأمن المغربية، صباح اليوم الأحد، من صد محاولة اقتحام بالقوة، نفذها نحو 56 مهاجرا إفريقيا، لمركز “باب سبتة”، في محاولة للوصول إلى المدينة المحتلة.

وكان عشرات من المهاجرين المنحدرين من دول جنوب الصحراء الافريقية، قد تجمعوا على مسافة كيلومترين من معبر “باب سبتة” الحدودي، استعدادا لتنفيذ عملية اقتحام بهدف الوصول إلى المدينة الرازحة تحت الاحتلال الاسباني. وقد حال التدخل السريع من طرف قوات الأمن المغربية، المشكلة من الشرطة والقوات المساعدة، دون نجاح هذه المحاولة، وأجبر هؤلاء المهاجرين، الذي يقدر عددهم بنحو 56 مهاجرا، على العودة للغابات التي يحتمون بها في منطقة “بليونش” المتاخمة للمنطقة الحدودية مع سبتة المحتلة.

وتعد هذه هي المرة السادسة، التي يحاول بها المهاجرون الأفارقة، الوصول إلى جيب سبتة المحتلة، عبر اقتحام المركز الحدودي، منذ مطلع العام الجاري.

كما تم تسجيل محاولات عديدة أخرى، اعتمدت على تجاوز الأسلاك الشائكة التي تحيط بعلو نحو 8 أمتار بمدينة سبتة، وهي المحاولات التي غالبا ما تسفر عن وقوع إصابات في صفوف المهاجرين، بالنظر للطريقة العنيفة التي ينفذون بها عمليات الاقتحام. وفي فبراير الماضي، تم إحباط محاولة 1399 مهاجر غير شرعي اقتحام السياجات الحدودية لمدينتي لسبتة ومليلية المحتلتين، حسب تقرير لمرصد الشمال لحقوق الانسان

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية