Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

سابقة..أطباء كنديون يحتجون ضد الزيادة في رواتبهم

سابقة..أطباء كنديون يحتجون ضد الزيادة في رواتبهم

في مشهد غير مألوف تماما، وقع أكثر من 500 طبیب ومقیم بالإضافة إلى 150 طالبا یدرسون في كلیات الطب على عريضة يحتجون من خلالها على زیادة رواتبهم.

وقال الأطباء في العريضة التي أوردتها مصادر إعلامية كندية :” نحن أطباء مقاطعة (كیبك) نؤمن بضرورة وجود منظومة عامة قوية، ونعارض الزيادة التي أُقرت مؤخرا على رواتبنا وتم التفاوض علیھا من جانب اتحادات العاملین في القطاع الطبي“.

ویرى الأطباء المحتجون أن ھذه الزيادة كبیرة للغاية ولا یمكنھم قبولھا في الوقت الذي یعاني فيه مرضى وأطقم التمریض من عدة مشاكل.

وأضاف الأطباء ” أن الزيادات في رواتبھم صادمة لأن أطقم التمریض والعاملین الآخرین في القطاع الطبي یواجھون صعوبات في العمل كما یعاني بعض المرضى من ضعف الخدمات المقدمة إلیھم”.

وطالب الأطباء بضرورة إعادة توزیع الموارد الطبیة بشكل أفضل وأكثر عدلا في مقاطعة ”كیبك“ لتطویر القطاع الصحي وتلبیة احتیاجات المرضى.

يذكر أن الطبیب في كندا یحصل على راتب متوسطه 339 ألف دولار كندي (حوالي 9.260 ألف دولار أمریكي) سنوبا من قبل الحكومة.

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


.

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الأخبار أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية