Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

البسيج.. تفكيك 53 خلية إرهابية 48 منها على صلة بداعش

البسيج.. تفكيك 53 خلية إرهابية 48 منها على صلة بداعش

قال العميد المسؤول عن الوحدة المتخصصة في القضايا الإرهابية داخل البسيج، حبوب الشرقاوي، إن المكتب المركزي للأبحاث القضائية (البسيج) فكك 53 خلية إرهابية منذ تأسيس المكتب في سنة 2015، 48 من هذه الخلايا على صلة بتنظيم داعش.

وشدد الشرقاوي في معرض مداخلته نيابة عن عبد الحق الخيام مدير “البسيج”، في مؤتمر نظم من طرف مؤسسة مؤمنون بلا حدود، بمراكش يوم أمس، على أن “داعش” في سوريا والعراق، اقتربت من نهايتها.

وتابع ذات المتحدث أن القضاء على هذا التنظيم، ليس انتصارا نهائيا عليه، وإنما هو ولادة جديدة له بمناطق أخرى من العالم وخاصة بليبيا ومنطقة الساحل والصحراء الكبرى وغرب إفريقيا والقرن الإفريقي، وحتى وسط آسيا فوق التراب الأفغاني من خلال إنشاء قواعد خلفية جديدة ستكون مركزا لتوجيه ضربات في مختلف بقاع العالم خاصة بأوربا والولايات المتحدة الأمريكية اعتمادا على الأساليب الإرهابية المستجدة المعروفة مثل ” الذئاب المنفردة”.

وكشف عبد الحق الخيام مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، في شهر فبراير الماضي، على أن المكتب فكك منذ إحداثه، ما مجموعه 49 خلية إرهابية، 44 منها مرتبطة بشكل مباشر بتنظيم الدولة الإسلامية، كما تم اعتقال 772 شخصا، بمعنى أن “البسيج” فكك أربعة خلايا إرهابية، لها انتماء مباشر بـ”داعش” خلال قرابة الشهرين فقط.

وأورد الخيام في تصريح سابق، أن المغرب استلم 97 من العائدين، 84 منهم قدموا من المنطقة العراقية السورية و13 من ليبيا، فضلا عن 53 شخصا، طردتهم دول أخرى.

عن الكاتب

برحيل بريس BerhilPress

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية