Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

تارودانت : الحسين بو الرحيم يشرف بتيوت على تاسيس فرع للجمعية الاقليمية لذوي الحقوق ومستغلي ومنتجي الاركان

تارودانت : الحسين بو الرحيم يشرف بتيوت على تاسيس فرع للجمعية الاقليمية لذوي الحقوق ومستغلي ومنتجي الاركان

بمقر التعاونية الفلاحية النسوية تيتماتين بجماعة تيوت إنعقد يومه السبت جمع عام تم خلال تاسيس فرع الجمعية الاقليمية يمثل دوي الحقوق ومستغلي ومنتجي الاركان بجماعات (تيوت،سيدي احمداوعبدالله،افريجة وبونرار
– وقد تناول جدول اعماله :
كلمة لرئيس جماعة تيوت رحب فيها بالحضور وشكر الجمعية الاقليمية على دورها في التواصل وتاطير ومساهمتها في انجاح البرامج التنموية.
كلمة للسيد ممثل شركة اولفيا ماروك الدي عبر فيها عن عزم الشركة لمواكبة مشاريع كل الفعاليات المهتمة بالاركان شريطة تنظيمهم في اطار جمعيات وتعاونيات .
تلاوة القانون الاساسي والداخلي للجمعية والمصادق عليه باجماع الحاضرين
كلمة توجيهية من طرف السيد الحسين بو الرحيم رءيس الجمعية الاقليمية ركز فيها على بنود اتفاقية الاطار بين الجمعية ووزارة الفلاحة والتي تهم التحسيس والتاطير و تنظيم سلسلة الاركان وتجميعه والمحافظة عليه وتسويقه بجودة عالية .والمشاركة في اعداد برامج ومشاريع تنموية بالمنطقة .
كما اشار فيها الى ان الجمعية الاقليمية تعتمد في تاسيس فروعها بالاقليم وتشكيل مكاتبها المحلية علىالحياد تطبيقا للديمقراطية التشاركية، كما تعمل على اشراك الجميع و تمثيل المشاركين بكل فرع ،و الدين تتوفر فيهم الجدية والمصداقية والغيرة على تنمية الاركان ومجاله .

واكد على ان قطاع الاركان يعرف بعض المشاكل تعيق تطويره اهمها مشكل التحديد الغابوي في علاقته مع مجال دوي الحقوق ، الرعي الجاءر ، مشكل المضاربين وسماسرة الاركان، تم دكر مشكل الاستغلال المفرط لشجرة الاركان من خلال قطعها وتدمير مجالها وعدم تخليفا .وطالب بالتعاون في اطار تشكيل جمعيات وتعاونيات للحد من هده الاكراهات والعمل على تنميةالاركان ومجاله والمحافظة عليه بصفة عامة .

وبعد هدا تم انتخاب السيد احمد الرامي رءيسا لفرع الجمعية الاقليمية عن جماعات (تيوت،سيدي احمد اوعبد الله،افريجة وبونرار ) وتشكيل باقي اعضاء مكتبه المسير المكون من 9 اعضاء.
*والجدير بالاشارة فان هدا الاجتماع كان تحت اشراف الحسين بو الرحيم رءيس الجمعية الاقليمية لدوي الحقوق ومستغلي ومنتجي الاركان لاقليم تارودانت،وبحضور بعض اعضاءها ،حضور بعض رؤساء الجماعات المحلية ،حضور ممثلي الجمعيات والتعاونيات وممثل شركة olvea maroc وحضور فعاليات اعلامية بالمنطقة .
و تميز هدا اللقاء بالمناقشة الجادة و البناءة ومشاركة فعالةلحضوربلغ مجموعه 140 شخص اغلبه من النساء المهتمين بالاركان بالمنطقة .
كما اختتم بتلاوة برقية الولاء والاخلاص للسدة العالية بالله الملك محمد السادس نصره الله وان يحفظه في ولي عهده مولاي الحسن وكافة الاسرة العلوية الشريفة .
المراسل :علي حبركشو

عن الكاتب

برحيل بريس BerhilPress

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية