Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

بعد زمن المرشح الوحيد.. مزوار ومراكشي وجها لوجه في معركة خلافة بنصالح‎

 بعد زمن المرشح الوحيد.. مزوار ومراكشي وجها لوجه في معركة خلافة بنصالح‎

صلاح الدين مزوار، وحكيم مراكشي، وجها لوجه في حلبة السباق على رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب.
قبل قليل من مساء اليوم الاثنين، حسم المجلس الإداري ل"الباطرونا" في الملفات التي توصل بها من كل من الثنائي حكيم مراكشي وأسية بنحيدة عيوش، والثنائي صلاح الدين مزوار ونائبه فيصل مكوار، والثنائي خالد دهامي ونائبته نرجس لوديي.
وأسفر اجتماع المجلس الإداري عن المصادقة على ملفي كل من صلاح الدين مزوار وحكيم مراكشي،فيما تم استبعاد ملف خالد دهامي.
وبهذه المصادقة، ستنحصر المنافسة بين مزوار ومراكشي.


«اجتماع المجلس الإداري للتداول في ثلاث  ملفات مؤشر جيد» يقول مسؤول بالباطرونا، واصفا في تصريح ل«أحداث أنفو» الأمر بالسابقة على الأقل منذ انتخاب مولاي حفيظ العلمي.

فإذا كان مولاي حفيظ العلمي، ومحمد حوراني ومريم بنصالح، قد تقدموا إلى السباق على رئاسة «الباطرونا» كمرشحين وحيدين، بعدما تراجع منافسون لهم في آخر لحظة، فإن الأمر يختلف هذه المرة، يضيف المسؤول ذاته، قائلا « المرشح مراكشي مثلا و كما أعرفه لايمكن أن يتراجع، ولو كان في نيته ذلك، لما أقدم على الترشح أصلا».

الشئ ذاته، عبر عنه مصدر آخر ب«الباطرونا» اتصلت به «أحداث أنفو». هذا الأخير أشار إلى أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب مقبل على مرحلة جديدة، تقطع مع العهد السابق، بل إن هذا الأخير ذهب إلى أن «الباطرونا» ستقدم درسا في الديمقراطية، وفي المنافسة الشريفة بين  البرامج وليس الأشخاص على حد قوله.

وكان يوم الجمعة الماضي، آخر يوم لتقديم ملفات الترشيح، حيث كان  حكيم مراكشي أول من قدم ملف ترشيحه يوم الخميس الماضي، متبوعا بخالد دحمان، ثم صلاح الدين مزوار  الذي تقدم بملفه ساعات قليلة قبل إغلاق الآجال المحددة لقبول الترشيحات.

وسيقوم المتنافسون بحملات انتخابية طيلة الأسبوعين المقبلين لعرض برامجهم بالجهات الإحدى عشرة الممثلة  للاتحاد العام لمقاولات المغرب، في حين تم تحديد انتخاب الرئيس الجديد للاتحاد في 22 من شهر ماي المقبل.

عن الكاتب

برحيل بريس BerhilPress

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية