Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

بلجيكيا تعجزن عن طرد مغربى متهم بالإرهاب

ه

بلجيكيا تعجزن عن طرد مغربى متم بالإرهاب

أعلن مكتب وزير الدولة لشئون الهجرة واللجوء البلجيكى “تيو فرانكين”، أنه سيتم إطلاق سراح مواطن مغربى محكوم عليه بالمشاركة فى أنشطة جماعة إرهابية وهو يقضى مدة عقوبته فى سجن بلجيكى، وذلك بعد انتهاء مدة العقوبة، إضافة إلى انه لن يتم طرده من البلاد.

وقال بيان مكتب الوزير البلجيكى، إن فرانكين يعبر عن أسفه لأنه لن يتم طرد هذا الشخص من البلاد، مؤكدا أنه “قد تم سحب بالفعل تصريح الإقامة البلجيكى من هذا الإرهابى المغربى وقد نقل منذ ذلك الحين من زنزانته إلى مركز مغلق غير قانونى فى إطار السعى المستمر لإعادة ترحيلة وإعادته إلى المغرب”.

ووفقا لذات المصدر، فإن هذا القرار يأتي، بعد أن حافظت اللجنة التابعة لمجلس التقاضى الخاص بالأجانب على معارضتها لطرد المدان في قضايا الإرهاب، واتخاذت كافة السبل القانونية الدولية لمنع هذا القرار، مشيرا إلى أن “الخيار الوحيد هو إطلاق سراح هذا الرجل فى بلجيكا”.

وزاد المسؤول الحكومي البلجيكي، مجلس التقاضى الخاص بالأجانب (سى اى سى) ، لم يعمل مكتب الهجرة بالمادة رقم 3 من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان “ىcحr”، والتى تحظر التعذيب والمعاملة اللا إنسانية أو المهينة التى يجب احترامها فى حالة الطرد.

عن الكاتب

برحيل بريس BerhilPress

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية