Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

اجتماع طارئ بالبرلمان لبحث اخر تطورات ملف الصحراء



اجتماع طارئ بالبرلمان لبحث اخر تطورات ملف الصحراء



دفعت التطورات المتسارعة التي يعرفها ملف الصحراء المغربية وخاصة تحركات الاتحاد الأفريقي، الرباط إلى تحريك المؤسسة التشريعية لدراسة المستجدات وبحث سبل الرد على ما يعتبره المغرب محاولات المساس بالوحدة الترابية.

وقال بلاغ مشترك لمجلسي النواب والمستشارين، “ينهي رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس المستشارين، أنه طبقا لمقتضيات الفقرة الأخيرة من الفصل 68 من الدستور والنظامين الداخليين لمجلسي البرلمان، ستعقد لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج بمجلس النواب ولجنة الخارجية والحدود والدفاع الوطني والمناطق المغربية المحتلة بمجلس المستشارين اجتماعا مشتركا”. 

وتابع البلاغ أن اللقاء سيكون “بحضور كل من وزير الداخلية، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، لتدارس آخر مستجدات قضية الوحدة الترابية، وذلك يوم الأحد 1 أبريل 2018، على الساعة 10 صباحا بالقاعة المغربية” بمجلس النواب.



ودعا البلاغ النواب البرلمانيين “إلى الحضور في الوقت المحدد”.

مصادر جيدة الاطلاع قالت ان الاجتماع الطارئ ياتي بسبب تحرك مفوض السلم والأمن في الاتحاد الأفريقي؛ الجزائري إسماعيل شرقي، من أجل ضمان تدخل الاتحاد الأفريقي في نزاع الصحراء، خاصة بعد أن أصبح المغرب مشمولا بقوانين الاتحاد”

عن الكاتب

برحيل بريس BerhilPress

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية