Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

تحطم محطة الفضاء الصينية في المحيط الهادئ ينهي تخوفات المغاربة

تحطم محطة الفضاء الصينية في المحيط الهادئ ينهي تخوفات المغاربة

تحطمت معظم أجزاء محطة الفضاء الصينية المتوقفة عن العمل تيانقونغ-1، اليوم الاثنين، لدى دخولها إلى الغلاف الجوي للأرض، فوق جنوب المحيط الهادئ، وذلك حسب تقارير صينية وأمريكية.
ودخلت المحطة الصينية الغلاف الجوي للأرض، في تمام الساعة 00:15 من صباح اليوم الاثنين بتوقيت غرينتش، وذلك وفق مكتب الصين لمركبات الفضاء المأهولة.
وكانت وكالة الفضاء الأوروبية (إيسا) أعلنت، صباح أمس الأحد، توقعاتها بشأن عودة محطة الفضاء الصينية تيانقونغ- 1 إلى الأرض، قائلة إنها قد تسقط فوق جنوب غربي أوروبا في الفترة الممتدة حتى صباح اليوم الاثنين.
وتحدثث تقارير وكالات دولية، من قبل، عن ورود الجزائر و تونس و المغرب ضمن قائمة الدولة المهددة بإمكانية سقوط القمر الصناعي الصيني على أراضيها في غضون 10 أيام، و هي الفترة المتوقعة لدخول المحطة الفضائية الصيني “تيانغونغ 1” الغلاف الجوي.
وخلف هذا الإعلان موجة تخوف عند المغاربة، الذين تنفسوا الصعداء، بعد سقوطها اليوم فوق جنوب المحيط الهادئ.
وأطلق المختبر الفضائي تيانقونغ-1 عام 2011، لكي ينفذ تجارب التحام ودوران. وكان المختبر جزءا من جهود الصين، لإنشاء محطة فضائية مأهولة بحلول عام 2022، لكنه توقف عن العمل في مارس من عام 2016

عن الكاتب

برحيل بريس BerhilPress

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية