Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

منظمة حقوقية تؤازر أسرة المهدوي بـ”عكاشة”

منظمة حقوقية تؤازر أسرة المهدوي بـ”عكاشة”

أفادت ” الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان”، أن أعضاء مكتبها التنفيذي سيقومون بزيارة تضامنية مع أسرة الصحفي حميد المهدوي، مدير الموقع الإخباري “بديل” المتوقف عن الصدور، وذلك يوم الأربعاء 18 أبريل الجاري، على الساعة الحادية عشر صباحا، أمام سجن عكاشة بالدار البيضاء، وذلك “استحضارا وتنديدا بكل الحيف والتعسف الذي لحق الصحفي حميد المهدوي”.

وبحسب بلاغ صادر عن المنظمة الحقوقية المذكورة، فإنه “قد اتضح الآن جليا أن اعتقال الصحفي حميد المهدوي، كان بهدف إسكات صوت صحفي متميز ينتقد ممارسات السلطة الحاكمة بالمغرب بكل شجاعة واستقلالية، ويجابه لوبيات الفساد ويفضحها بكل قوة”، معتبرة أن “تقديمه للمحاكمة في قفص زجاجي هو إمعان في إذلاله”.

كما عبر أصحاب البيان نفسه عن” إدانتهم استمرار اعتقال الصحفي حميد المهدوي على خلفية متابعة جنائية باطلة بتهم غريبة”، مؤكدين على “عدم تمتيع الصحفي حميد المهدوي من شروط المحاكمة العادلة عبر خرق الحق في سرعة إجراء المحاكمة، وهو ما نصت عليه المادة 9 من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية. وحددت لجنة حقوق الإنسان درجة السرعة في أيام معدودة “، حسب البيان.

وناشدت الرابطة عبر بيانها “كل نقابات الصحافة والهيئات النقابية والسياسية والمدافعين عن حقوق الإنسان خطابا وممارسة، إلى تحالف واسع وشامل يبعث برسالة واضحة إلى أعداء الصحفيين وإلى السلطات التي تتغاضى عن تطبيق القانون بعدم التسامح مع الاعتداءات واعتقال الصحفيين”.

عن الكاتب

تارودانت 24

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية