Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

الإستقلال: تحركات البوليساريو انتهاك صارخ لوقف إطلاق النار

الإستقلال: تحركات البوليساريو انتهاك صارخ لوقف إطلاق النار

اعتبرت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، أن “التحركات التي تقوم بها جبهة البوليساريو الانفصالية، تعد عملا معاديا للمغرب وتهديدا حقيقيا لوحدتنا الترابية وللسلم والأمن في المنطقة”، واصفت ذلك بأنه “انتهاك صارخ للاتفاقيات العسكرية ولوقف إطلاق النار، وتحدّيا للمنتظم الدولي الراعي لهذه الاتفاقيات.

واكدت قيادة حزب علال الفاسي، على أن “التحركات الخطيرة التي يقوم بها البوليساريو في المنطقة، وذلك بالعمل على نقل المراكز العسكرية والبنيات الإدارية والمدنية من مخيمات تندوف إلى الاستقرار شرق الجدار الأمني الدفاعي للصحراء المغربية وخصوصا في تفاريتي وبئر لحلو والمحبس والكركرات، يشكل “محاولة فرض واقع جديد على بلادنا”.

وعبرت اللجنة التنفيذية في بلاغ توصلت به جريدة “اولاد برحيل” الإلكترونية، عن “التعبئة الشاملة لحزب الاستقلال وراء الملك محمد السادس، من أجل التعاطي الحازم مع هذه الأزمة واتخاذ كافة الخطوات والإجراأت الكفيلة بضمان سيادة بلادنا على كافة هذه الأراضي”، داعية إلى “التعبئة الشاملة للشعب المغربي للدفاع عن وحدة أراضينا. وكذا إعطاء الصدارة للأقاليم الجنوبية في تنزيل الجهوية المتقدمة والتسريع بذلك، في أفق منح الحكم الذاتي لهذه الأقاليم”.

عن الكاتب

برحيل بريس BerhilPress

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية