Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

سلطات أكادير تمنع المهرجان الدولي للفيلم “إسني نوورغ”

سلطات أكادير تمنع المهرجان الدولي للفيلم “إسني نوورغ”

سلطات أكادير تمنع المهرجان الدولي للفيلم “إسني نوورغ”

 أكادير / أمين دنيا
أقدمت سلطات مدينة أكادير صباح يوم الثلاثاء 03 أبريل، على منع المهرجان الدولي للفيلم الأمازيغي “إسني نوورغ”، الذي افتتح دورته 11 مساء أمس الإثنين بسينما ريالطو، بمُبرر عدم الترخيص لبعض الأفلام المبرمجة من قبل المركز السينمائي المغربي.
وكشفت مراسلة لسلطات مدينة أكادير موجهة لإدارة المهرجان، أنه يتعين على القائمين على تنظيم المهرجان إيقاف أشغال هذه الدورة، إلى حين تسوية وضعية الأفلام مع المركز السينمائي المغربي.
وأكدت رئيسة المقاطعة الحضرية الثانية بأكادير في المراسلة التي تتوفر “آشكاين” على نسخة منها، أنه يتعين على المهرجان “الحصول على التأشيرة الثقافية لجميع الأفلام، التي يمنجها المركز السينمائي المغربي قبل أي تظاهرة”، وذلك “طبقا للمادة 9 من القانون اللمتعلق بتنظيم الصناعة السينماتوغرافية” حسب تعبير المراسلة.
وحسب مصادر جريدة “berhilpress” الإلكترونية، فإن إجتماعا موسعا يتم في هذه الأثناء بمقر ولاية أكادير إداوتنان، بحضور جميع الأطراف لحلحلت الوضع والبحث عن سبل إستمرار أشغال المهرجان، خصوصا بعد إنطلاقه بشكل عاد مساء يوم أمس الإثنين.
وشوهدت قاعة سينما ريالطو بمدينة أكادير، والتي كانت مبرمجة لإحتضان فعاليات المهرجان الدولي للفيلم الأمازيغي “إسني نوورغ”، (شوهدت) قبل قليل مسدودة الأبواب، في حين يُرتقب أن تشهد في هذه الأثناء عرض الأفلام المبرمجة.
جذير بالذكر، أن الدورة الحادية عشرة من المهرجان الدولي للفيلم الأمازيغي “إسني نوورغ”، التي إختار لها المنظمون شعار “مغرب التنوع”، إفتتحت مساء يوم أمس الإثنين بقاعة سينما ريالطو بمدينة أكادير، بحضور عدد من الوجوه الفنية المغربية؛ إلى جانب ضيوف من دول أجنبية كأمريكا الجنوبية، إسبانيا والبرتغال.

عن الكاتب

برحيل بريس BerhilPress

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية