Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

المحكمة الإدارية قد تلغي انتخابات الباطرونا

المحكمة الإدارية قد تلغي انتخابات الباطرونا
أصبحت انتخابات “الإتحاد العام لمقاولات المغرب”، على كف عِفريت بعد الإعلان عن الملفين المرشحين رسميا لرئاسة الإتحاد، في وقت تم استبعاد ورفض ملف ثالث.

ففي الوقت الذي قرر مجلس إدارة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، قبول ترشيحات الثنائي حكيم المراكشي – أسية عيوش بنحيدة والثنائي صلاح الدين مزوار – فيصل مكوار؛ رفضت لجنة تتبع هذه الانتخابات، الملف الثنائي الذي تقدم به كل من خالد دحامي، رئيس فيدرالية التجارة والخدمات، ونرجس لوديي صاحبة شركة “n7 -promedia”.

وعللت لجنة تتبع انتخابات الباطرونا، رفضها لترشيح الثنائي دحماني – لوديي،  بعدم مطابقته لواحد من شروط الأهلية المنصوص عليها في النظام الأساسي والقانون الداخلي للاتحاد، وهو ما دفع الثاني المستبعد للجوء إلى القضاء الإداري، وفقا لما أكده مصدر جيد الإطلاع، لـ”آشكاين”.

المصدر ذاته، أوضح أن “الثنائي المستبعد طعن في قرار اللجنة الإنتخابية، لدى المحكمة الإدارية، وهو الملف الذي ستحسم فيه يوم الأربعاء 16 ماي الجاري”.

ورجح المصدر بشكل كبير، “أن تلغي المحكمة قرار استبعاد الثاني المذكور من هذه الإنتخابات”، مشيرا إلى “أن التعليل الذي قدمته لجنة انتخابات الباطرونا غير مؤسس قانونا وسيكون عاملا حاسما في قرار المحكمة”.

عن الكاتب

برحيل بريس BerhilPress

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية