Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

أتباع بنكيران يحشدون الدعم للإطاحة بالعثماني من قيادة “البيجيدي”

أتباع بنكيران يحشدون الدعم للإطاحة بالعثماني من قيادة “البيجيدي”
بدأت النار تقترب من قدمي سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الحاكم، فقد كشفت مصادر مطلعة أنه تم إنشاء بريد إلكتروني أحدثه الجيش الموالي لعبد الإله بنكيران لجمع النصاب القانوني لإقالة العثماني من على رأس “البيجيدي” وبالتالي خلط الأوراق داخل الحكومة.

وكشفت مصادر مطلعة أن بعض أعضاء المجلس الوطني أصبحوا يطالبون بتحريك المادة 83 من النظام الداخلي للحزب التي تعطي للمجلس الوطني الحق في اعفاء الأمين العام في حالة توصله بملتمس من خمس أعضائه وعرضه على التصويت لنيل أغلبية ثلثي الأعضاء الذين يتألف منهم. ورغم استبعاد مصادرنا اسقاط العثماني داخل المجلس الوطني إلا أن تيار بنكيران يتحرك بقوة لجمع النصاب لتحريك المسطرة العزل و ترك القرار النهائي بيد برلمان الحزب.

من جهة أخرى، أفاد مصدر قيادي بحزب الاستقلال، أن الأمين العام للحزب، نزار بركة، يجري مشاورات مع جهات، رفض المصدر تحديدها، من أجل تقديم ملتمس للرقابة، لإسقاط حكومة العثماني، وذلك بعد تموقع الحزب في صف المعارضة. ولم يستبعد المصدر ذاته، التنسيق مع حزب الأصالة والمعاصرة، لتوفير النصاب القانوني لتقديم الملتمس، لكن بعد انعقاد الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني، التي من المنتظر أن يتم خلالها انتخاب أمين عام جديد للحزب، وأكدت مصادر من الفريق الاستقلالي، أنه فعلا يروج وسط الفريق الحديث عن تقديم الملتمس، بعدما اقترح سابقا، الأمين العام للحزب، وضع قانون تعديلي للمالية، تجاوبا مع الاحتجاجات الشعبية التي يعرفها المجتمع.

عن الكاتب

برحيل بريس BerhilPress

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية