Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية
آخر الأخبار

آخر الأخبار

آخر الأخبار
آخر الأخبار
جاري التحميل ...

برحيل بريس - صراع بين أعضاء بلجنة فتح الأظرفة بمكناس يخرج للعلن

برحيل بريس - صراع بين أعضاء بلجنة فتح الأظرفة بمكناس يخرج للعلن

لا حديث بجماعة مكناس الحضرية إلا عن واقعة طرد النائب الأول لرئيس المجلس البلدي عبد الله بووانو وساعده الأيمن المنتمي لحزب المصباح،  لرئيس مصلحة الإنارة العمومية والتزيين والحفلات من أشغال لجنة خاصة بفتح الأظرفة، الذي هو عضو فيها.

ووفق التظلم الذي رفعه رئيس المصلحة المذكورة إلى عبد الله بووانو رئيس المجلس البلدي، فقد أورد رئيس المصلحة المشتكي أنه تعرض للإهانة والطرد من طرف النائب الأول لرئيس المجلس تزامنا مع انعقاد لجنة فتح أظرفة صفقة، أمام مرأى ومسمع أعضاء اللجنة وموظفي مصلحة الصفقات بالجماعة.

جاء ذلك حينما رفض توقيع ملف "طلب سند" وضعه أمامه النائب المذكور وبشكل فوري، وهو الأمر الذي رفضه رئيس المصلحة تحت مبرر أن هناك مسطرة معينة يجب تطبيقها، مبرزا أنه تعامل بهدوء وطالب بضرورة الاطلاع على المضمون قبل التوقيع.

وهو الشيء الذي لم يتقبله النائب الأول لعبد الله بووانو، وقام بنهره أمام الجميع وطرده من اللجنة التي واكب جميع الأمور التقنية المرتبطة بها منذ البداية، مضيفا في ذات الشكاية المرفوعة للرئيس ضد نائبه الأول المنتمي لنفس الحزب (المصباح) أنه لم يكتف بالطرد بل قام برميه  بملف "طلب السند"، مطالبا من الرئيس بفتح تحقيق في النازلة وأخذ المتعين.

ومن جهته، وفي اتصال هاتفي بالنائب الأول موضوع الشكاية، نفى نفيا قاطعا رميه المشتكي بملف، موضحا أن الحادث وقع قبل انعقاد اللجنة، وعند حضور الشركات لأشغال اللجنة طُلب منه الحضور ولكنه رفض وتم التأجيل كما ينص عل ذلك القانون.

كما سبق وأن طلب من المعني إنجاز صفقة المصابيح منذ أشهر ورفض وأنجز دفتر التحملات فيما بعد دون الرجوع إليه، مضيفا أن المشتكي «يعبر صراحة عن تمرده على الرئيس وهذا غير مقبول، فهو  يتعمد عرقلة عمل الجماعة».

عن الكاتب

برحيل بريس BerhilPress

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية