Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية

آخر الأخبار

آخر الأخبار
جاري التحميل ...

بــلاغ المكتب التنفيذي لمنظمة الطلبة التجمعيين

بــلاغ المكتب التنفيذي لمنظمة الطلبة التجمعيين 


في إطار مشروعها الهادف إلى المشاركة بالنهوض بوضعية الشباب بشكل عام، والطلبة خصوصا عبر التنسيق وتوحيد الجهود والتعاون لمصالح هذه الفئة النشيطة، عقدت منظمة الطلبة التجمعيين يومه الاثنين 11يونيو 2018، اجتماعاً موسعا حيث تم التداول فيه، إلى دراسة مشروع البرنامج المستقبلي على المدى القريب، وكذا طرح العديد من التساؤلات التي تهم المرحلة وعلاقاتها بالطلبة، باعتبارهم يشكلون رقما مُتميزا، ويجب أن يكون حاضرا بقوة في صلب اهتمامات الحكومة وسياساتها العامة.

وعلى هامش هذا اللقاء، فإننا نسجل بقلق شديد الصراع الإيديولوجي والعرقي الذي لا زال يهيمن على الجامعة المغربية، ومن خلاله ندعوا إلى ما يلي:

1- إعَادة الإعتبار للفضاء الجامعي عبر خلق أنشطة هادفة وموازية تُساهم في إغناء فكر الطالب، وتشجيعه على الحوار وقبول الاختلاف.

2- دعوة الأحزاب السياسية إلى تحمل مسؤوليتها في تأطير الطلبة عبر فتح مقراتها، وإنجاز مشاريع فكرية تُناقش فيها قضاياهم بعيداً عن التطرف، ومُكافحة العزوف السياسي.

3-تُعلن منظمة الطلبة التجمعيين عن انفتاحها على جميع المؤسسات والهيئات العاملة في مجال التكوين والبحث العلمي من أجل استفادة الراغبين في تقوية قدراتهم العلمية والثقافية.

4-الدعوة الى اعتماد الكفاءة العلمية في اختيار طلبة الماستر والدكتوراه بعيداً عن المحسوبية والزبونية التي أضحت حاجزاً يُعرقل العديد من الطلبة الأكفاء.

5-دعم جميع المبادرات الهادفة لخدمة مصلحة الطالب بشكل عام بمختلف المواقع الجامعية، والنهوض بأوضاعهم الاجتماعية سواء المادية أو المعنوية.

عن الكاتب

برحيل بريس BerhilPress

التعليقات


.

إذا أعجبك محتوى موقعنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد الموقع السريع ليصلك جديد الأخبار أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

Ouled berhil press - أولاد برحيل بريس 24 جريدة إلكترونية مغربية